بنزيما: اسألوا فينيسيوس عن دوري معه .. وساعدت رونالدو مثلما ساعدني

وأكد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أن كرة القدم تهتم حاليا بالأرقام والإحصاءات فقط وأن الجمهور لم يعد قادرا على متابعة المباراة لمدة 90 دقيقة كاملة.

وأجرى بنزيمة مقابلة مطولة مع مجلة “فرانس فوتبول” ، على هامش تتويجه أفضل لاعب فرنسي لعام 2021.

كما تحدث بنزيمة عن الفترة الرائعة التي يمر بها مع ريال مدريد وكيف تمكن من تولي قيادة النادي الملكي بعد وداع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ماذا قال بنزيمة?

في البداية ، تحدث الفرنسي عن الاعتراف الذي يحصل عليه في الوقت الحالي: “يجب أن يكون من الأفضل أن أقول إنني أحظى بتقدير كبير من قبل العديد من الناس ، ولكن بصرف النظر عن الإحصائيات وتسجيل المزيد من الأهداف ، لا أعتقد أن الأسلوب لقد تغيرت كرة القدم ، ودائمًا ما أفعل نفس الأشياء ، ولطالما عرفت كيف أفعل ذلك لفترة طويلة وأنا نفس اللاعب “.

وحول الانتقادات التي تلقاها بسبب طريقة لعبه قال: “نحن لا نستهلك كرة القدم كما كنا نفعل ، لا يمكننا متابعة المباراة لمدة 90 دقيقة ، مواقع التواصل الاجتماعي أثرت في الأمر ، لا نأخذ الوقت الكافي للنظر في ماهية اللاعب يقوم به. في الميدان “.

وأضاف: “نحن ننظر فقط إلى الشخص الذي سجل وفي اليوم التالي نعتبره الأفضل. لقد حدث لي بالفعل ، عندما لا ألعب مباراة جيدة وأشير ، فأنا الأفضل”.

وتابع: “أنا لا أحب هذا النوع من كرة القدم ، لكن سيتم إنتاج المزيد في المستقبل. أصبحت كرة القدم رياضة لا ترى إلا الإحصائيات ، وعليك أن تتكيف معها وأتكيف معها بشكل جيد”.

ما هو دور بنزيمة في تطوير فينيسيوس جونيور?

وتطرق بنزيمة إلى دوره في تحسين شباب فريقه ، وضرب المثل مع البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وقال بنزيمة: “بالطبع أحاول تحسين البقية ، وهذا أيضًا احترام لكرة القدم ، فأنا أقدم دعمًا جيدًا ، أو تمريرة على أرض الملعب ، وإذا كانت لديه الكرة فإنه لا يسد مساحاته وأحاول ذلك. جذب المدافعين “.

وأضاف: “أراه في الملعب ، على سبيل المثال فينيسيوس ، أعلم أنني ساهمت في ما يفعله ، عليك أن تسأله ، الآن لم يعد هو نفسه”.

وتابع: “لقد كان يفعل ما كان عليه أن يفعله لفترة طويلة ، ولا يمكنك أن تلومه على أي شيء ، إنه لاعب شاب جيد وأنا أعلم أنه كان قادرًا على إنتاج المزيد ، كان عليك فقط إخباره”.

وتابع: “أحاول أن أريه الأشياء التي يجب أن يفعلها ، خاصة في آخر 20 مترًا. عليه أن يتخذ القرارات بنفسه أو يقدم تمريرات حاسمة. الأمر لا يتعلق فقط بالتسديد والتسجيل ، عليه أن يرفع رأسه”.

بنزيمة يرى نفسه كلاعب فريد?

قال الفرنسي: “نعم ، يمكننا أن نقول شيئًا كهذا بوضوح ، أنا لا ألعب كمهاجم داخل منطقة الجزاء ، لكنني أعرف أيضًا كيف أفعل ذلك ، ولا ألعب كمهاجم يعرف كيف للمراوغة والهرب بعيدًا ، لكنني أعرف كيف أفعل ذلك. هذا هو نتيجة الكثير من العمل “.

وأضاف: “لقد نشأت وأنا أشاهد رونالدو ، في عيني كان يعرف كيف يفعل كل شيء ، لقد أخذت الكثير من الأشياء من زيدان ورونالدو ، حقًا كل شيء تقريبًا”.

كيف أثر كريستيانو رونالدو على بنزيمة?

وتحدث مهاجم ريال مدريد عن فترة الشراكة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في هجوم النادي الملكي.

قال بنزيمة: “الأمر بسيط ، عندما كان يلعب لريال مدريد سجل ما بين 50 و 60 هدفًا في الموسم ، لذلك عليك أن تتكيف مع هذا الواقع ، كان علي أن أتحرك لمنحه المهارات وخلق مساحات له لأنه صنع لمسات جيدة جدا. في منطقة الخصم “.

وأضاف: “كان أكثر فاعلية مني في المرمى ، أعطيته التمريرات الحاسمة كما أعطاني”.

وتابع: “عندما غادر ، ما تغير هو أنني توليت هذه المسؤوليات ، وسجل الأهداف وتمريرات لبقية الزملاء. لا أعرف كيف يلعب رونالدو وهو لا يلعب مثل بنزيمة”.

وتابع: “أسلوبي لم يعد طبيعيا منذ رحيله ، الآن تقريبا كل شيء يمر في حذائي ، أنا من أصنع المناسبات وأنهيها ، في ليون هذا ما فعلته ، والآن هذا ما أفعله في ريال مدريد. عندما كان رونالدو معنا كنت أفضل منه ومن الذي يسجل.

وفي حديثه عن أفضل اللاعبين الذين لعب معهم ، قال بنزيمة: “كريستيانو رونالدو وجونيو وفريد ​​وأوزيل وزيدان يتدربون أيضًا”.

اقرأ ايضا ..

مؤامرة مصر والكاميرون لاستبعاد الجزائر. القصة “الخيالية” لميدو عن الدول الأفريقية 2004

بعد أزمة لوكاكو .. تشيلسي ومتلازمة الفوضى الإبداعية

المنافسة مستمرة حتى خارج الملعب .. القتال بين ميسي ورونالدو ينتقل إلى إنستغرام!

تم نقل المقال من موقعبلس سبورت ويمكنك الانتقال الى المقال : بنزيما: اسألوا فينيسيوس عن دوري معه .. وساعدت رونالدو مثلما ساعدني من خلال رابط المصدر

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى